جامعة الموصل:

اهتدت جامعة الموصل منذ تأسيسها على أن تتميز بتوفير بيئة أكاديمية وحياتية متكاملة تتوفر فيها عناصر وخدمات كثيرة ومتنوعة تعمل مجتمعة على خلق أسلوب حياة مثالي للطالب يحفز العملية التعليمية ويساعده على تطوير ذاته وتكوين علاقات اجتماعية مميزة مما يجعله قادراً على تحسين مهاراته الشخصية والأكاديمية والمهنية والارتقاء بها. ومن هذا المنطلق، توفر جامعة الموصل كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها الطالب أثناء دراسته الجامعية. وتتضمن المرافق السكنية داخل الحرم الجامعي، الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، الكافيتريات والمطاعم المختلفة، المجمع الرياضي، المسرح الجامعي، المكتبات ومصادر المعلومات ومختبرات البحوث ومختبرات الحاسوب، القاعات الدراسية وغيرها المزيد. ويحيط بالحرم الجامعي المساحات الخضراء والنباتات والأشجار والأزهار التي تبعث في نفوس الطلبة القدرة على الإبداع والتميز والابتكار، ناهيك عن التصميم والبناء المعماري الرائع لمباني الجامعة وكلياتها ومرافقها، والذي يتصف بالتميز لجمعه بين روح الأصالة والحضارة والتاريخ ليصبح بذلك تحفة معمارية ومعلما حضاريا بحد ذاته.

جامعة مارتن لوثر الالمانية :

جامعة هاله، واسمها الرسمي جامعة مارتن لوثر في هاله-فيتنبرغ (بالألمانية: Martin-Luther-Universität Halle-Wittenberg)‏ وتعرف اختصارًا باسم MLU، هي جامعة بحثية عامة مقرها مدينتا هاله وفيتنبرغ بولاية سكسونيا-أنهالت الألمانية يدرس طلبة الجامعة باللغتين الألمانية والإنجليزية (للأجانب) وتمنح الجامعة درجات البكالوريوس في الآداب، والبكالوريوس في العلوم، والماجستير في الآداب، والماجستير في العلوم، ودكتوراه الفلسفة ودكتوراه العلوم وشهادة التأهيل لدرجة الأستاذية.أنشئت الجامعة سنة 1817 باندماج جامعتي فيتنبرغ (التي تأسست سنة 1502) وهاله (التي تأسست سنة 1691)، وسميت الجامعة تيمنًا بالمصلح الديني البروتستانتي مارتن لوثر، الذي كان أستاذًا بجامعة فيتنبرغ

الهيئة الالمانية للتبادل الثقافي :

DAAD هي أكبر منظمة تمويل في العالم للتبادل الدولي للطلاب والباحثين و منذ تأسيسها في عام 1925 ، حصل حوالي 2.6 مليون باحث في ألمانيا وخارجها على تمويل من DAAD. وهي جمعية مسجلة وأعضاؤها من مؤسسات التعليم العالي والهيئات الطلابية الألمانية تتجاوز أنشطتها مجرد تقديم المنح والمنح الدراسية اذ تدعم DAAD العمل الدولي مع الجامعات الألمانية وتساعد البلدان النامية في إنشاء جامعات فعالة ، وتقدم المشورة لصانعي القرار بشأن المسائل الثقافية والتعليمية وسياسات التنمية.

تستمد ميزانيتها بشكل أساسي من التمويل الفيدرالي للوزارات المختلفة ، في المقام الأول وزارة الخارجية الألمانية ، ولكن أيضًا من الاتحاد الأوروبي وعدد من المؤسسات والمنظمات والحكومات الأجنبية يقع مقرها الرئيسي في بون ، لكن DAAD لها أيضًا مكتب في العاصمة الألمانية برلين وهي تحافظ على الاتصال وتقدم المشورة للبلدان الشريكة الرئيسية في كل قارة عبر شبكة من المكاتب الإقليمية ومراكز المعلومات.

في عام 2019 ، مولت DAAD أكثر من 145.000 باحث ألماني ودولي في جميع أنحاء العالم. تتراوح عروض التمويل من عام في الخارج للطلاب الجامعيين إلى برامج الدكتوراه ، ومن التدريب إلى الزيارات العلمية يتم تعيين أعضاء لجنة الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية لـ DAAD وفقًا لمبادئ تعيين معينة. تدعم DAAD الأنشطة الدولية لمؤسسات التعليم العالي الألمانية من خلال خدمات التسويق والمنشورات وتنظيم الأحداث والدورات التدريبية.